القول الفصل

القول الفصل

الأربعاء، 30 نوفمبر، 2011

من شعبولا إلى شاكير: هكذا يؤيدون بشار الأسد...

كنت أحاول البحث عن أصول الموقف الرافض للثورة الشعبية في سوريا، وعن الإدعاءات بشأن المؤامرة واشتراك الجزيرة بالمؤامرة، ووجدت وثيقة هامة جديرة بالمراجعة، يرجع مصدرها إلى الأيام الأولى للثورة المصرية، أي قبل اشتعال الثورات في ليبيا أو في سوريا. والوثيقة نُصّت شعراً، ثم نُقلت للتسجيل، ويقول كاتبها: 


"دي خطة قعدوا ورسموها
عشان بلدنا يهدوها
شوفوا الجزيرة بتعمل ايه
بتساعد الي بيدّوها
وهيييييييييييييييييييييييييه" 


والآن مع التسجيل الصوتي الكامل: 




ومن المُثير أن نجد جذور دعم الموقف السوري في موقف المفكر والشاعر شعبان عبد الرحيم، وذلك للتشابه القوي وترابط المستوى الفكري والشكلي بين شعبان عبد الرحيم ووجوه تأييد النظام السوري. وعلينا، في هذا الموضع، أن نحدد التسلسل التاريخي، ونحدد التبلور الفكري في السياق التاريخي، اعتماداً على الجدلية المادية التي نقرأ في سياقها التاريخ. لنتابع إذن موقف شعبان عبد الرحيم بعد الثورة المصرية، كيف تبلورت هذه المواقف؟ كيف تبلورت هذه الرؤيا؟ لنعرف هذا، لنشاهد أين كان د. شعبولا في خضم الثورة الليبية:


"سيادة العقيد ربنا يوفقوا.. احنا عايزين نروح ليبيا نوقف معه"


"بحب العقيد بحب العقيد
بحب قائد الثورة واحب قعدته
وكل كل ليبيا والنعمة حبيته
وهييييييييييييييييييييييييييييييييييه"





أما الشيخ الدكتور في الأستوديو الذي يستقبل شعبان عبد الرحيم بالتعظيم والإجلال يقول عن شعبولا: "شعبولا السياسي الذي لم يدرس السياسة... شعبولا الذي يلخص السياسة دون كلية لسياسة والاقتصاد... شعبولا الذي تنبع السياسة من أغانيه وتلمس كل قلب وكل ضمير."


وهذا الشيخ الدكتور هو الأخ الرفيق المجاهد المفكر، السيّد يوسف شاكير، وهو أحد المنظرين الثوريين للموقف المناهض لثورات المؤامرة والتدخل الأجنبي. ويوسف شاكير هذا هو أحد المنظرين الذين قادوا، إعلامياً وجماهيرياً، مقاومة الاحتلال الصليبي للأرض العربية، لنلقِ نظرة على أهم أعمال الرفيق المناضل: 







أما اليوم، الرفيق المناضل يوسف شاكير... يردد مواقفه.. ذاتها.. بعد أن هرب إلى سوريا الأسد :) 


 

  شعبولا وشاكير... النموذج المثالي لمؤيّدي نظام بشار الأسد :)

هناك تعليقان (2):

  1. ماشاء الله على هيك نموذج يمثل مؤيدي نظام بشار الاسد

    ردحذف
  2. يشرفك ؟
    مش هدول النموذج ..هدول اللي انت شايفهم !!
    وااات ايفررر ..

    ردحذف