القول الفصل

القول الفصل

الخميس، 21 يوليو، 2011

قصّتان عن حال الجنس والحركة الطلابية في القدس.

القصّة الأولى:

بشي ليلة ما فيها ضو قمر بهلأسبوع العادي من حياة الأمة، كنت عم بدرس، ع الساعة أربعة الصبح. قررت، بشكل اعتباطي أقوم أتمشّى بالهواء الطلق. على أساس انه هيك الواحد بياخذ نفس، بفكّر شوي.. ليل.. هدوء.. كل هاي الشغايل.

واللي بعرف السكن الطلابي "رزنيك" في القدس، بعرف انه في ملعب، بيلعبوا فيه فطبول وكرة سلة وإلى آخره. والملعب ذاته فيه كم بنك بقعدوا عليهم غالبًا الصبايا الي جايات يتفرجوا ع صاحبهن المسلم يلعب فطبول، أو المسيحي ييلعب كرة سلة.

طبعًا بساعة فجر مثل هاي، ما في إضاءة للملعب، الملعب كثير معتّم، وبما اني إنسان غير رياضي، وولا مرة فتت على الملعب لحد الآن، قررت انه مأنا ماشي وماشي، هات تنفوت نشوفه لهلملعب...

دخلنا ع الملعب، وإذ! شب وصبية عرب طبعًا (في العام 1984 فرضت لجنة الطلاب العرب حالة طوارئ ومنع تجوّل بعد الساعة السابقة مساءً على الأقلية غير العربية في ريزنيك- القرار لا يشمل الأجانب المقمين في السكن خلال العطلة الصيفية.)  قاعدين على بنك، الشب والصبية القصد، بعرف انه كل قوسين في بينهم أكثر من خمس كلمات بصيروا يخربطوا. ما علينا...

شب وصبيّة من الأقلية العربية الفلسطينية في الداخل جالسين على البنك، بشكل طبيعي. طبيعي جدًا، عادي... عادي جدًا، بس انه يعني عضوه التناسلي بثمها. عادي. انه جد عادي.

طبعًا أنا من منطلق اني بشجّع الحريّات، ومن منطلق انه احنا مدخلناش بمؤخرات الناس (ولا أفواههم)، حملت نفسي، وطلعت من الملعب بكل أدب وإحترام. وكمّلت طريقي في جولتي المسائية غير المُثمرة. 

وفجأة، بلحظة ما فيها  ولا أي ضو قمر، بشوف شخصين، الطويل بينهم طوله متر وستين (أقصر منّي!!!)، وجه مربع وعيون بعرض 2 إينش، وطول 0.2 ميليمتر. سبحان الله سبحان الله اسم الله عليي اسم الله عليي بدون ميحكوا ولا كلمة، ولا كلمة! لحالي عرفت انهم يابانيين.

وفي هاي اللحظة الحاسمة، بنتبه أنه الاخوة اليابانيين لابسين أواعي رياضة! هوبا! أكلت خرا. لابسين أواعي رياضة، معناها شو رايحين يعملوا؟ يعملوا رياضة. وين بيعملوا رياضة؟  بملعب الرياضة! هوبا! أكلت خرا.

اسا، اسا انا هون بدي أوقّف أحكي القصة، بدي أكسر الجدار الرابع (يسعد الله مأجمدني). تعال انت عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة (تخافيش مش راح أقول لحدا انك بتقرأي تدوينات سكس) تعالوا ساعدوني، ايش مفروض أقول لثنين يابانيين نازلين على الأربعة الصبح يعملوا رياضة بمحل إلي فيه ثنين عرب على الأربعة الصبح عم بعملوا رياضة من نوع ثاني؟

كمان دور، عشان تفهموا الوضع، عم نحكي ع ثنين يابانيين، يعني من اليابان! فايقين على الأربعة الصبح، خصوصي، عشان يعملوا رياضة! هذول مش مارقين، هذول فايقين ولابسين أواعي الرياضة!  عندهن أواعي للرياضة! يعني هذول عمليًا معيّرين الساعة (ساعة البلفون أو الساعة البيلوجية) وفايقين خصوصي، مع سبق الاصرار والترصد. ومن ناحية عندك شب وصبية، على الأكيد على الأكيد في طرف منهن صارله أربع أشهر يخطط لهاي للحظ المصيرية.  عندك صبيّة بعد أكثر من عشرين سنة لأول مرة عم بتذوق طعم الحياة وعندك شب عم ببني القصة الي رح يضل يحكيها لصحابه وأولاده وأحفاده.

انه شو بدك تقول لليابانيين؟ بدك تقلهن في ناس مش محتشمين غاد؟ كذب، محتشمين ونص، مش راح يقدروا يشوفوا اشي لانه صحابنا لابسين، والمقطع إلى طالع من البنطلون فايت بمحل ثاني. ومش بس محتشمين، محتشمين أكثر من ما بتتخيلوا خاصةً وأن الصبية لابسة ع راسها.

شو بدك تقولّهن؟ انه بدك تقلهن في ثنين جايين شهر عسل؟ مش شهر عسل الشغلة.  ما حدا بروح شهر عسل بفترة امتحانات؟ ولنفرض قلتلهن فترة امتحانات وجايين يروقوا اعصابهن شوي، أنو يروقوا أعصابهن؟ مهي بعد الشغلة بدها تقعد تفكّر اربع خمس أسابيع اذا الواحده بنفع تحبل من ثمها!

بإختصار.. تركتهن، وراحوا.

بعد دقيقتين، اتجرأت، اتطلعت على الملعب. لاقيت اليابانيين عم بركضوا بالملعب... والصبية بعدها عم تتعاطى العضو التناسلي على إيقاع الرياضيين اليابانيين. 

يمكن الشب والصبية مفكرين انه المص موجود بس بالعربي وفش منه بلغات ثانية؟


*


القصة الثانية: 

صلحت شباك غرفتي.


هناك 10 تعليقات:

  1. ومفتاح الغرفة؟ :)

    ردحذف
  2. طيب خليني أسالك سؤال (شخصي شوي معلش)، انتي حاطط حطاط البنات العربيات اللي بخافو وبعملو حساب لاخوهن الزغير ولالله ومربّطات وملزّقات ب super glue.اسا،لما تيجي وحدة حرة، بتعمل اشي بتحبو ومش فارقة معها لا ياباني ولا صيني، ليش هلقدي بتستغرب؟يعني اعتمد شو بدك؟

    ردحذف
  3. انا متأكد انو بس اذّن الصبح المخلوقه تمضمضت قبل ما تنزل عالصلاه الله يهدينا ويهديها.

    ردحذف
  4. laaa laa halmara kol3at....ykal3et elmetdayneen 3ala fekra wwla eshe tani :)

    ردحذف
  5. بمجرد ان صاحبتي تصفحت مدونتك من محشيفي
    كان عندي الفضول لارجع واشوف من الانسان المنحط صاحب هيك مدونة
    وبدون ما اقدم احترامي ما قدرت اتغاضى عن المسألة: شي مقرف جدا! عن التدوينة هذه بشكل خاص وعن المدونة والشخص البذيء يلي واقف وراها.
    يؤسفني ان بعد في بالدنيا ناس رجعيين امثالك!

    * احترمت حالي بألفاظي وما في داعي للإعتذار على اشياء صحيحة ومعروفة ضمنا!

    ردحذف
  6. للمنقَرفة اللي كتبت بالاخر بقولك اني بالمرة بوافقش معك..ومنيح تشوفي اذا في كمان اشيا رايحة عليكي لانك بتقرفي.
    لالي هاي احلى مدونة ، ومجد فش مثلو، عنجد فش مثلو

    ردحذف
  7. لكل اللي عم بنتقدو مجد: اسا مجد خرا والواقع اللي انت عاملينو مش خرا؟!.. بلا مؤاخذه يعني!

    اطلعو من راس الهبل.. واجهو الواقع بدال التفلسف !

    ردحذف
  8. حسب رايي لمجرد انه مجد كتب بالاخر انها حاطه على راسها معناها القصه كزب لانه بكره الاسلام وعلى فكره مجد مش ملحد يا جماعه مجد مسيحيييي عاملي حاله بس

    ردحذف
  9. يمكن راهبه يا مجد كمان مش غريبه على راهبه هني كمان بلبسو على روسهن

    ردحذف