القول الفصل

القول الفصل

الخميس، 17 مارس، 2011

بيان المعتصمين في دوّار المنارة 16\3\2011





 *  
هذا البيان الوحيد الذي يمثل المعتصمين على دوّار المنارة  ومطالبهم وليست أية بيانات مندسّة أخرى تحاول بعض  الأطراف اصدارها لاستغلال الاعتصام ومهاجمة أطراف أخرى



بيان صحفي صادر عن الحراك الشبابي حول الخامس عشر من آذار
١٦-٣-٢٠١١ 


أكدت المجموعات الشبابية المشاركة في مظاهرات الخامس عشر من آذار لإنهاء الانقسام مطلبها المتمثل في انتخاب مجلس وطني جديد لمنظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، بما يتضمن التمثيل الكامل للشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية والشتات  والإصلاح الشامل لآليات الانتخب واتخاذ القرار بشكل ديمقراطي نزيه، من أسفل إلى أعلى، دون إقصاء أي من القوى والأحزاب الفاعلة في الساحة الفلسطينية

كما حذرت المجموعات الشبابية مسبقاً من تجيير المظاهرات المتزامنة في أرجاء الوطن لمصلحة أهداف فئوية للأحزاب والحكومات والمؤسسات. وعلى الرغم من محاولة هذه الجهات احتكار مساحة المظاهرات في هذا اليوم، إلا أن الشباب استطاعوا إيصال صوتهم وأفكارهم ومطالبهم. فقد رفعوا شعار، "إنهاء الانقسام: نريد انتخاب مجلس وطني جديد"، و"لا للاحتلال" وغيرها. كما تم تنظيم فعالية موسيقية بين حشود المتظاهرين والنداء بهتافات حول الوحدة الوطنية ومطالب التغيير
يمثل هذا اليوم الانطلاقة الحقيقية للحراك الشبابي الفلسطيني، الذي استطاع توحيد الشباب تحت علم فلسطين وعلى أساس شعارات وطنية تجمع عليها الغالبية الساحقة من شعبنا. سوف تعمل هذه الحركة خلال الأشهر القادمة للوصول إلى أكبر عدد من الشباب لفلسطيني في الداخل والخارج، كما ستطبق خطة عمل واسعة من أجل المشاركة في النقاش والحوار حول الخيارات البديلة للقضية الفلسطينية وكيفية تحقيق حقنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

إن هدفنا الأول هو إنهاء الإحتلال الصهيوني ونظام الفصل العنصري وعودة اللاجئين إلى الديار والحرية والعدالة. وبناءً على ذلك فإن مطالبنا هي:
1.انتخابات ديمقراطية لمجلس وطني فلسطيني جديد يمثل الفلسطنيين في كافة أماكن تواجدهم، يشارك فيه الجميع، دون إقصاء.
2.خطوات عملية لإنهاء الإنقسام ممثلة باطلاق سراح المعتقلين السياسيين في السجون الفلسطينية للحكومتين (الضفة وغزة)، ونطالب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بالإشراف على ذلك.  
3.وقف التحريض الإعلامي بكافة أشكاله
4.نعلن عن استمرار الإعتصام على دوار المنارة وندعو شباب الحراك المعتصمين للإستمرار في اعتصامهم في بعض المحافظات، وندعو الشباب في المحافظات التي لم تبدأ بالإعتصام بإعلان اعتصامهم والإستمرار فيه، ونطالب الأهالي بالانضمام والتضامن مع الشباب المعتصمين في كل المحافظات.

عاشت فلسطين حرة كابنائها 

للتواصل الرجاء الاتصال على 0568.272.079  او



هناك تعليق واحد:

  1. إيش مجد
    أي أطراف أخرى، كلهم أطراف أخرى. مش تخوين بس وزعو ألف بيان وكلو باسم الشعب.
    بعدين شو مع احتكار رب الشعب
    وشو مع " مستقلين" من وينتا القائمين ع الحشد مستقلين مين المستقلين بيهم تبعون الشعبية وللا المبادرة ولاحشف ولا جـ ـد مين المستقل حسن بنت أبوجبل "سعدات" وصاحباتها تبعات بيرزيت تبعات الإن جي أوز تبعات دورات كيف أكون قياديا والكتابة الإبداعية، أكيد مكنتش هناك وشفت خالدة جرار وهيي تحرظ ومصطفى البرغوثي وهو يتطمن عالرعية وموقف جماعتو سور منيع في وجه الوصوليين وبسام الصالحي وموسى ابوزيد وكامل عطاطرة بدك أسامي غيرهم ولا بتحبو التخفي أحسن،نبلش نخون
    الحشد كلياتو 150 واحد 23 شرطي وأكثر من 60 بين حرس رئيس مدني ومخابرات وشوية من تبعون فتح.
    وشوية أجانب والباقي همي المذكور/ين /رات أعلاه.
    وين المستقلين
    وبنفس الوقت كم طوشة عملو؟ معدلهم 5 طوشات بالساعة
    عالهتافات والبيانات وبدهمش حدا من تبعون الفصائل يفوت ومش معنيين لا بتوحيد جهود ولا بتنسيق موقف موحد همي بس معنيين يظل الإشي إلهم لأنهم أكثر ناس حطو لايكات وأكثر ناس سببو جوجل.

    بعدين شو بيقول المثل ياعدوي. بيقول "اللي بيوكل من خبز السلطان بيهت بسيفو" شو ساندويش الفلافل والشورما والكوكا كولا عالمنارة.
    هسا صارو بنـ/ات/ين الذوات ينقطو وطنية بل ويحتكروها هالحين صارم ثورية ويلبسم حطات حمر وزرق وبنفسجيات، يلعن سماها الكاميرات.
    عدوي العزيز النقاط السابقة كلها مشاهدات حية وليست صلب الموضوع.
    ترائب الموضوع هو احتكار ما يسمى بالـ"حراك الشعبي"
    لليش البنات المذكورات أعلاه عاملات جدار فصل إثني ومحرفات للي بدو يفوت ويشارك من أبناء العوام إلا إذا عامل سبايكي ومسحل بنطلونو ولابس سنسال وطنط مركب جنط.
    ثم هناك أكثر من حالة منع أولاد العوام والعبيد من الدخول والإنخراط في الإشي هاظ برغم أنو الشعارات اللي حاملينها نفسها اللي بيطالبو بيها لوردات إنهاء الإنقسام وهاي مشاهدات وإسأل عنها إذا معني.أكيد مش معني.
    المهم ياحب إنو اللي صار هناك إنو محاولة يا بتخيب يا بتصيب منجرب نقلد وائل ياي بعيط.كل ما هنالك ياخال إنو الناس القائمين عالموضوع اللي وحياة ما تبقى من ثوريتك ووحياة عزمي بشارة إنهم مشبوهين ومنعرفهم عز المعرفة وهمهم إنتي بتعرفو "تزبيط ودعم" . بس عيب يلعن حرم هالشغلة بكفيش تسلق تعبت البشر.
    وأخيرا وحياة معزة الشيخ إمام ما كتبت فوق ورديت إلا من القهر، ورح أخلي الأمر لمخك اللي يمكن بعدو بفكر صح.

    ردحذف