القول الفصل

القول الفصل

الأحد، 24 يناير 2010

أغنية وألف وردة: دلال المُغربي وفدائيي عملية كمال عدوان


يمّا سرينا الصبح - أبو عرب

أبطال عملية كمال عدوان (عملية الشاطئ):
-دلال سعيد المغربي {جهاد} مواليد بيروت،(20) عام، المفوض السياسي للمجموعة، أصيبت برصاصة فوق عينها اليسرى واستشهدت.
-محمود علي أبو منيف {أبو هزاع} مواليد نابلس، 1960، قائد المجموعة، أصيب في جبهته واستشهد.
-الأسير حسين فياض { أبو جريحة} مواليد غزة - خان يونس 1960، أوكلت له قيادة المجموعة بعد إصابة ابوهزاع بدوار، وبقي القائد حتى بعد تحسن حالة أبو هزاع، تم اعتقاله بعد العملية وحكم عليه بالسجن المؤبد.
-أبـو الرمــز.. (18) عام، أشجع أفراد المجموعة، تظاهر بالاستسلام للقوات الإسرائيلية وعندما اقتربوا منه التقط الكلاشينكوف المعلق بكتفه وقتل مجموعة من القوات الإسرائيلية، أصيب بعدها واستشهد.
-الأسير خالد محمد أبراهيم {أبو صلاح} مواليد الكويت (18) عام، أصيب في يده، تم اعتقاله بعد العملية وحكم عليه بالمؤبد.
-حسين مراد {أسامة} مواليد المنصورة 1961 ،15 عام، لبناني الأصل، اصغر أفراد المجموعة سناََ، أصيب بطلقة في رأسه واستشهد.
-محمد حسين الشمري {أبو حسن} مواليد شمر - اليمن 1958 ،(18) عام، يمني الأصل، ارتبط مع الفلسطينيين بوشائج الدم، كان يحب فتاه فلسطينية اسمها فاطمة، أصيب أثناء العملية بكسر في قدمه اليمنى ثم أصيب برصاصة أدت إلى استشهاده.
-خالد عبد الفتاح يوسف { عبد السلام} مواليد طولكرم 1957، (18) عام، غرق قبل أن تصل المجموعة إلى هدفها وذلك بعد أن انقلب الزورق الذي كان يستقله هو ورفاقه فنجا بعضهم وغرق هو وفدائي آخـر واستشهدا.
-يحي محمد سكاف {أبو جلال} مواليد المنية - طرابلس 1959، (18) عام، نائب آمر المجموعة، أصيب أثناء العملية بكسر في يده اليسرى ومع ذلك واصل القتال حتى أصيب برصاصة في رأســه واستشهد.
-عبد الرؤوف عبد السلام علي { أبو أحمد} مواليد صنعاء - اليمن 1956، يمني الأصل، غرق بعد أن انقلب الزورق.
-محمد محمود عبد الرحيم مسامح { فاخر النحال} مواليد طولكرم 1959، فلسطيني من مواليد الكويت، قناص من الدرجة الأولى أصيب في عينه برصاصة قاتلة أدت إلى استشهاده.
-عامر أحمد عامرية {طارق بن زياد} مواليد المنية - طرابلس 1953، لبناني الأصل، استشهد بعد إصابته برصاصة قاتله.
-محمد راجي الشرعان {وائل} مواليد صيدا 1957، 17 عام، دائم الابتسام حتى خلال العملية، أصيب برصاصة في بطنه أدت إلى استشهاده.
-يحيى محمد سكاف لبناني، مواليد 1959 اصيب في العملية شهادات الصليب الاحمر تقول انه كان محتجز في سجون الاستخبارات العسكرية وإسرائيل لم تعترف بوجوده في سجونها.
-محمد حسين الشمري {أبو حسن} مواليد شمر - اليمن 1958 .

*سأكون سعيدا بإضافة اي ملاحظات تصلني من المتابعين حول تفاصيل العملية والشهداء..

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. تركت دلال وراءها وصية بخط يدها تطلب فيها من المقاتلين حملة البنادق تجميد جميع المتناقضات الثانوية و تصعيد المتناقض الرئيسي مع سلطات الاحتلال و توجيه البنادق إليها.
    وقد استشهدت فداءً لما أوصت به .
    وشو معنا إحنا ?


    http://farfahinne.blogspot.com/2008/07/story-and-pictures-of-heroes-of-kamal.html

    ردحذف
  3. في صباح ممطر يعتريه الجنون...نستمع الى تلك الاغنيه الاكثر من رائعه ونقرأ ما ورد فيها...ونشعر بهذا الوطن المقدس من خلال نافذه عليها قطرات مطر وبرد يجتاحنا ليبكينا شوق هذا الوطن...فتحيةً الى الثوره الكبرى...الى دلال والى كل فلسطيني...تحيه الى كل من خلد ذكريات الوطن ...!

    ردحذف